أخبار عاجلة
أم كلثوم تلقًن الكويت دروساً في حب مصر -
ما سبب ضعف الإنترنت بالأردن مساء الجمعة؟ -
مصر: كلب ضال يقتل طفلين ويصيب 5 بسوهاج -

حظر التجول !

حظر التجول !
حظر التجول !

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حظر التجول !, اليوم الأحد 22 مارس 2020 05:05 صباحاً

حظر التجول !

نشر بوساطة خالد السليمان في عكاظ يوم 22 - 03 - 2020

2016156
أقسى طلب يمكن يطلبه الإنسان هو حظر التجول في مدينته، فهو نقيض كل مبادئ الحرية التي يؤمن وينادي بها، لذلك عندما تجد المجتمع نفسه يطالب السلطة بفرض حظر التجول في سبيل تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار عدوى الكورونا المستجد فهذا يعني أن المجتمع قد ضاق ذرعا بكل المستهترين الذين يتجاهلون دعوات المسؤولين والممارسين الصحيين المختصين للحد من الخروج غير الضروري من المنازل!
لا يظن أحد أن حظر التجول شيء يمكن التعايش معه بسهولة، فهو التقييد الكامل لحرية حركة أفراد المجتمع، لكنه أيضا مؤشر التوقف الكامل للحياة الطبيعية كما نعرفها!
وفي جميع بيانات وزارة الصحة نجد أن غالبية الإصابات المسجلة الجديدة هي لمخالطين، أي أن فرص نجاتهم من الإصابة بالعدوى كانت ستكون أفضل لو أنهم التزموا بالنصائح والتعليمات، وكانت المنظومة الصحية في غنى عن إضافة المزيد من الضغط على كاهلها!
إذن المسألة لا تتعلق بالفرد بل بالجماعة، وتقييد حريته هو خط الدفاع الأخير عن المجتمع، خاصة إذا كان مستهترا لا يكترث لسلامة غيره، فإن تطبيق النظام بأقصى درجاته هو الرادع لأمثاله!
ورغم أن حظر التجول سيبدو عقوبة جماعية مقابل التصدي لقلة من المستهترين، إلا أن الصالح العام في هذه المرحلة يتطلب التضحيات والصبر من الجميع، وتعاضد المجتمع لمواجهة الأزمة حتى ينجلي غبارها!
الخلاصة.. تتوقف الحياة في الحاضر لأيام وأسابيع.. لنضمن استمرارها في المستقبل!
[email protected]
[email protected]



السابق بسبب كورونا.. مؤسس أمازون يتبرع بـ100 مليون دولار لإطعام المحتاجين
التالى بث مباشر.. مؤتمر ترامب اليومي حول آخر تطورات كورونا