عاجل

سونلغاز : إمداد تونس بالكهرباء سمح بتدارك الوضع وضمان استمرارية تزويد البلاد بالكهرباء - سبورت الإخبارية

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
سونلغاز : إمداد تونس بالكهرباء سمح بتدارك الوضع وضمان استمرارية تزويد البلاد بالكهرباء - سبورت الإخبارية, اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024 12:12 صباحاً

سونلغاز : إمداد تونس بالكهرباء سمح بتدارك الوضع وضمان استمرارية تزويد البلاد بالكهرباء

نشر في تونسكوب يوم 07 - 09 - 2024

389389
أعلنت شركة الكهرباء والغاز الجزائرية "سونلغاز" في بيان إمداد تونس ب1000 ميغاواط من الطاقة الكهربائية إثر عطب طارئ بإحدى المحطات الكهربائية التابعة للشركة التونسية للكهرباء والغاز.
وذكرت "سونلغاز" في بيان مشترك مع الشركة التونسية للكهرباء والغاز "ستاغ" أن المحطة التونسية التي وقع بها عطب صبيحة يوم السبت 7 سبتمبر 2024، ذات قدرة 400 ميغاواط.
وأكدت الشركة أن إمداد تونس بالكهرباء سمح بتدارك الوضع وضمان استمرارية تزويد البلاد بالكهرباء وضمان توازن منظومة النقل. وأوضحت الشركة الجزائرية أن هذا الرقم يعتبر قياسيا فيما يتعلق بصادرات "سونلغاز" من الكهرباء إلى تونس.
وأشارت في البيان المشترك أن هذا القرار يأتي تنفيذا لتوجيهات السلطات العليا للبلاد فيما يتعلق بدعم أواصر التعاون مع تونس والتزاما منها بمواصلة تزويدها بالطاقة الكهربائية. وأفادت بأن الشركة التونسية للكهرباء والغاز عبرت عن خالص شكرها لشركة "سونلغاز" الجزائرية على تعاونها الدائم خاصة في مثل هذا الظرف الاستثنائي.

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق