التخطي إلى المحتوى

أوضح الإعلامي عمرو أديب تأخر مرتضى منصور المُرشح الانتخابي عن دائرة ميت غمر خارج السباق الانتخابي، وذلك بعد فرز ربع الصنايق الخاصة بالدائرة، وأكد أن اسم رئيس نادي الزمالك غير متواجد بالصناديق، حيث ما أعلنته اللجنة الفرعية رقم 20 بكفر الشهيد في ميت غمر محافظة الدقهلية.

أكدت اللجنة أن النتائج الاولية لنتائج فرز الأصوات في ثاني مراحل الانتخابات البرلمانية 2020، وأظهرت النتائج حصول المرشح احمد محمود أحمد محمد شهرتة أبو زيد 459 صوتًا، والمرشح عبد الفتاح البحراوى 75 صوتا، وأسامة راضي 201 صوتًا، ومرتضى منصور 25 صوتا، واحمد الألفى91 صوتًا، واللواء بدوى عبد اللطيف 424 صوتاً.

وأشارت التفاصيل أن تلك الأرقام جاءت بناء على البيان الذي أوضحته الهيئة الوطنية للانتخابات، بعد أن بدأ القضاه في فرز الأصوات باللجان الفرعية بحضور مندوبين عن المتنافسين، وبعد انتهاء الفرز ينقل كل قاضي الصندوق الذي أشرف عليه ومعه النتائج إلى اللجنة العامة في كل دائرة، لكي تجري تجميع للجان الفرعية، ليتم معرفة النتائج بشكل غير رسمي.

وبعد ذلك يتم إعلان ونشر النتائج في الجريدة الرسمية في موعد أقصاه 15 نوفمبر، حيث أنه إذا حصل المرشح في النظام الفردي على الأغلبية المطلقة بواقع 50% + 1 من الأصوات الصحيحة، يخوض الحاصلون على أعلى الأصوات الصحيحة جولة إعادة، أي يكون عددهم ضعف عدد المقاعد المخصصة للدائرة، ولكن بشرط مرشحين لكل مقعد.