أخبار عاجلة
اعرف فوائد زيت الزيتون على صحتك وبشرتك وشعرك -
مصرع مسن في حادث «بشع» ببني مزار -

تويتر تحذف تغريدات بعض المشاهير والمؤثرين عن وباء فيروس كورونا المستجد

أزالت تويتر Twitter مجموعة من التغريدات من حسابات بارزة لمشاهير ومؤثرين، وذلك بسبب تضمنها إدعادات مضللة حول وباء فيروس كورونا المستجد، حيث قالت تويتر أنها تتبع نهجا لا يسمح أبدا باستخدام منصتها الاجتماعية للتلاعب أو إساءة الاستخدام في هذه المرحلة الحرجة. 

وقال متحدث باسم الشركة لموقع The Verge، أن تويتر حذفت 3 تغريدات للسياسي الأمريكي ديفيد كلارك (@SheriffClarke)، وذلك لانتهاك التغريدات سياسة تويتر التي تمنع تشجيع الأشخاص على إيذاء النفس، وهي التغريدات التي لها علاقة بانتشار وباء فيروس كورونا المستجد. 

وأشار كلارك في تغريدة تتضمن أمر إغلاق الحانات والمطاعم لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد إلى ضرورة تحدي ملاك هذه الحانات والمطاعم للقرار، قائلا أن على الحكومة ترك القرار للناس بخصوص البقاء في المنزل أو الخروج، كما اقترح في تغريدة أخرى على الناس النزول إلى الشوارع.

تويتر: نتبع نهجا لا يسمح أبدا باستخدام المنصة الاجتماعية للتلاعب أو إساءة الاستخدام في هذه المرحلة الحرجة

وقالت تويتر أنها لم تشهد تلاعبا كبيرا أو انتشارا كبيرا للمعلومات المضللة حول تفشي وباء فيروس كورونا المستجد، لكنها قالت أن عدد من الحسابات التي لديها أعداد كبيرة من المتابعين سببت بعض الارتباك، حيث قامت الممثلة الأمريكية أليسا ميلانو بنشر تغريدة تتضمن معلومات غير صحيحة حول الحماية من الإصابة بمرض فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، والتي أزالتها تويتر.

تويتر توجه المستخدمين إلى مصادر موثوق منها عند البحث عن وباء فيروس كورونا المستجد

تويتر توجه المستخدمين إلى مصادر موثوق منها عند البحث عن مرض كوفيد-19

 كما انتقد عضو الكونجرس الأمريكي بوبي راش التضليل الصارخ في تغريدة نشرها رجل الأعمال جون مكافي عبر حسابه الموثق في تويتر (لديه 1 مليون متابع)، والتي أدعى فيها أن فيروس كورونا المستجد CoronaVirus لا يمكنه مهاجمة السود لكونه فيروس صيني، وهي التغريدة التي حذفتها تويتر أيضا. 

ونشر مكتب عضو مجلس النواب الأمريكي بوب راش رسالة إلى كل من جاك دورسي الرئيس التنفيذي لشركة تويتر ومارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة فيس بوك، والتي طالبهما فيها بالكشف عن الإجراءات التي تقوم بها الشركتين للتصدي لانتشار المعلومات المضللة حول تفشي فيروس كورونا المستحد، بالإضافة عن الخطوات لضمان عدم الاستهداف والتحرش على أساس العرق. 

وكانت تويتر قد أعلنت في وقت سابق من شهر مارس الحالي 2020 عن عدد من السياسات حول كوفيد-19، والتي شملت إظهار رابط للهيئات الصحية الحكومية الموثوق منها مثل منظمة الصحة العالمية ومراكز السيطرة على الأمراض عند البحث عن أي معلومات حول تفشي الفيروس، كما حظرت الشركة أي إعلانات تستغل تفشي فيروس كورونا المستجد عالميا، كما أتاحت الإعلان مجانا لمنظمة الصحة العالمية وعدد من الهيئات لنشر معلومات موثوق منها حول كوفيد-19. 


وهذه نصائح منظمة الصحة العالمية للوقاية من مرض فيروس كورونا المستجد كوفيد-19:

– نظف يديك جيدا بانتظام بفركهما مطهر كحولي لليدين أو بغسلهما بالماء والصابون.

– احتفظ بمسافة لا تقل عن متر واحد (3 أقدام) بينك وبين أي شخص يسعل أو يعطس.

– تجنب لمس عينيك وأنفك وفمك.

– إلزم المنزل إذا شعرت بالمرض. إذا كنت مصاباً بالحمى والسعال وصعوبة التنفس، التمس الرعاية الطبية واتصل بمقدم الرعاية قبل التوجه إليه. واتّبع توجيهات السلطات الصحية المحلية.

– اطلع باستمرار على آخر تطورات مرض كوفيد-19. واتّبع المشورة التي يسديها مقدم الرعاية الصحية أو سلطات الصحة العمومية الوطنية والمحلية أو صاحب العمل بشأن كيفية حماية نفسك والآخرين من مرض كوفيد-19.

محمد سيد

مهندس مصري ومدون تقني مهتم بمتابعة اخر اخبار التقنية والكتابة عنها باللغة العربية ومؤسس صدى التقنية

التالى عصابة سيلفر تيرير تشن ما يزيد عن 2.1 مليون هجوم إلكتروني