نهاية زمن صفقات الـ100 مليون يورو

نهاية زمن صفقات الـ100 مليون يورو
نهاية زمن صفقات الـ100 مليون يورو

نهاية زمن صفقات الـ100 مليون يورو

20 مارس 2020 %D8%B5%D9%81%D9%82%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9

تعاني الأندية الأوروبية الكبرى من أزمات مالية ضخم في الوقت الحالي في ظل توقف المباريات وعدم القدرة على سداد رواتب اللاعبين والأندية والفشل في تسديد القروض للبنوك.

ريال مدريد على سبيل المثال يعاني للغاية بسبب حاجته لتسديد قروض بنكية بسبب عمليات تجديد بيرنابيو والأمر نفسه ينطبق على برشلونة المطالب بدفع الكثير من المال للبنوك في الفترة الماضية.

وطلب برشلونة من لاعبيه تخفيض رواتبهم لأكثر من 25% في ظل معاناة النادي من الجانب المالي.


اقرأ أيضا..فيروس كورونا يضرب رئيس نادي زاخو السابق

تابع حسابنا عبر انستغرام لكافة اخبار الرياضة العراقية

تابع حسابنا عبر فيسبوك لكافة اخبار الرياضة العراقية

تابع حسابنا عبر يوتيوب


نهاية صفقات المائة مليون يورو

أكدت صحيفة "ماركا" أن زمن دفع الأندية لأكثر من 100 مليون يورو من أجل التعاقد مع لاعبين جدد قد ولى تماما لكون الأندية تعاني في الوقت الحالي من ديون وأزمات من العيار الثقيل أثرت على إيرادات الأندية والاستثمارات وميزانياتها العامة ومستقبلها المالي وهو ما دفع عدة أصوات للمطالبة بتقليص الرواتب في إيطاليا وفرنسا وألمانيا.

وتضغط الأندية على الاتحادات الوطنية من أجل الموافقة على عودة النشاط الرياضي بهدف تجاوز الوضع المالي لكن ذلك مرتبط بالسيطرة على فيروس كورونا وهو الأمر الذي لم يحدث حتى الآن.

الأزمة المالية التي ستضرب الأندية لن تجعلها قادرة على دفع مبالغ تفوق 100 مليون يورو لذلك يدرس الاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا“، والاتحاد الأوروبي لكرة القدم ”يويفا“، تجنب الكارثة والأزمة المالية في كرة القدم من خلال التحرك لعودة النشاط بينما من المؤكد معاناة أن الفرق ستواجه صعوبة في سوق الانتقالات القادم وخصوصا الأندية الصغيرة.

9 لاعبين فقط تجاوزا 100 مليون يورو


وفقا للتقارير الإسبانية هناك 9 لاعبين فقط في تاريخ كرة القدم تجاوز سعرهم 100 مليون يورو على رأسهم البرازيلي نيمار الذي انضم لباريس سان جيرمان قادما من برشلونة مقابل 222 مليون يورو في صيف 2017 الماضي بجانب الفرنسي كيليان مبابي والبرازيلي فيليب كوتينيو والبرتغالي جواو فيلكس والفرنسي بول بوغبا والفرنسي عثمان ديمبلي ومواطنه أنطوان غريزمان والبرتغالي كريستيانو رونالدو والبلجيكي إدين هازارد.

الويلزي غاريث بيل تجاوز هو الآخر بلغ سعره 100 مليون يورو لكن ناديه دفع ثمنه على 3 أقساط ليصل اجمالي سعره 101 مليون يورو رغم كون المبلغ الذي أعلنه ريال مدريد في البداية هو 91 مليون يورو فقط.

السابق شكوي جديدة لأعضاء بتروسبورت تتعلق بالإشتراك السنوي وفيروس كورونا
التالى وزير الخارجية يبحث مع نظيره النيبالي آخر مستجدات كورونا