التخطي إلى المحتوى

قناة الأهلي الرياضية من أهم القنوات الخاصة بنادي الأهلي في مصر والتي تتم بالتعاون بين تلفزيون العرب وشبكة راديو، فمنذ أن تم إطلاقها وحققت نسبة مشاهدة عالية وصارت من أهم القنوات المفضلة في الرياض ولديها جمهور ومتابعين من جميع أنحاء الوطن العربي.

تردد قناة الأهلي الرياضية 2021

بدأت قناة الأهلي في عام 2008 منذ بداية بث المباراة بين الأهلي وروما في يوم 6 أغسطس، كانت تجربة للبدء في إطلاق القناة وبالفعل حققت تقدم هائل ومتميز ولديها جمهور كبير، قامت إدارة القناة بمواجهة عدد من المشاكل في البث ويتم معالجتها وإطلاق القنوات بشكل أفضل لتحسين جودة الصوت ونقاء الصورة.

أسباب نشأة قناة الأهلي

من المعروف أن جمهور الأهل كبير ومتواجد في كل مكان بمصر وأفريقيا والعالم العربي، من أشهر المجموعات التي تشجع النادي الأهلي ألتراس وألتراس ديفيلز في الإسكندرية، دفع ذلك الأمر شرك بريزنتيشن سبورت يتولى مسئولية القناة اعتبار من عام 2016 وبالفعل كان هدفها إنشاء هيكلية ومنظمة جديدة للدفاع عن النادي الأهلي وكيان النادي الأهلي دون تعصب.

برامج قناة الأهلي

هناك العديد من البرامج الجديدة على الشاشة ومنها :

برنامج وقت إضافي.

نجوم بكرة ميديا سبورت.

الأهلي  اليوم.

الأهلي في الصحافة.

البيت الكبير.

برنامج ملعب الأهلي.

برنامج الشباب والناشئين.

تردد الأهلي على النايل سات

التردد : 12341

معدل الترميز: 27500.

استقطاب: أفقي.

FEC3/4

تساهم القناة في التجديد وتقديم محتوى يتلائم مع عقلية الجمهور وقدرته على المتابعة والمشاهدة بشكل أفضل، يُعد النادي الأهلي من أقدم النوادي الرياضية في مصر وتم تأسيسه في 1907 بالقاهرة وخاص بكرة القدم.

مميزات قناة الأهلي

تمكنت القناة من الحصول على العديد من البطولات على مستوى العالم في الكثير من الأندية ويعد من أكثر النوادي الشعبية المعروفة بالعالم، فقد تم اختيار النادي الأهلي كأفضل نادي أفريقي في القرن ال20 طبقًا لقرار الإتحاد الأفريقي لكرة القدم الذي تم إصداره 2000.

قناة الأهلي هى اول القنوات التي تم إنشاءها خاص بفريق كرة القدم، ترجه هذه الفكرة عمر لطفي الذي كان يرأس نادي طلبة المدارس العليا للألعاب الرياضية في الجزيرة عدد من الأندية والتي سميت بأسم أهلي.