التخطي إلى المحتوى

نتابع معكم عبر موقعنا موعد صرف حساب المواطن الدفعة 38 للمواطنين المُستحقين بالدعم في المملكة، حيث أعلنت المصادر المسؤولة نتائج الأهلية للدفعة القادمة دفعة شهر يناير، مع العلم أنه مازال هناك تعليق لاستقبال أي طلب جديد للمتقدمين للحصول على الدعم لأول مرة، ولم يتم تحديد موعد لإعادة فتح التسجيل إلى الآن، حيث أعلن البرنامج أنه يشترط لصرف الدفعة الجديدة للمواطنين إثبات الأهلية.

موعد صرف حساب المواطن الدفعة 38

أوضح برنامج حساب المواطن عبر التدوينات المُصغرة أنه بإمكان المستفيدين بالدعم التحقق من أهلية شهر يناير التي تم صدورها مُؤخرًا من خلال الدخول على البوابة الرسمية للبرنامج لمعرفة أهلية المواطنين، حيث أنه من المقرر أن يتم إيداع الدعم في حسابات المستفيدين في اليوم العاشر من يناير 2021.

شروط صرف حساب المواطن

يُصرف حساب المواطن بناء على عدد من الشروط والتي من بينها :

  • أن يكون المواطن سعودي الجنسية، وذلك باستثناء ابن وابنة المواطنة السعودية والزوج أو الزوجة الغير سعودية، وحاملي بطاقات التنقل.
  • أن يكون المقيم متواجد بشكل دائم داخل المملكة ولا يقيم خارجها لأكثر من 90 يوم خلال سنة.
  • ألا يتواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون.
  • أن تكون البيانات التي أفصح عنها المواطن مُتوافقة مع البيانات الرسمية مع الجهات ذات العلاقة.
  • أن يكون دخل الأسرة متناسب مع شروط الاستحقاق وعدد أفرادها وأعمار التابعين أيضًا.

إضافة التابعين لحساب المواطن

أوضح برنامج حساب المواطن أنه من الممكن أن يقوم الآباء أو رب الأسرة بإضافة الأبناء في الدعم، كتابعين لرب الأسرة، وذلك في حالة إثبات توافق شروط الاستحقاق لحساب المواطن وعدم استقلاليتهم بعد صدور نتائج الأهلية، ويُضاف الأبناء في تلك الحالة على حساب رب الأسرة.