«هدف»: «تمهير» مستمر.. المنشآت والأفراد ملزمون بتطبيق الآليات

«هدف»: «تمهير» مستمر.. المنشآت والأفراد ملزمون بتطبيق الآليات
«هدف»: «تمهير» مستمر.. المنشآت والأفراد ملزمون بتطبيق الآليات

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«هدف»: «تمهير» مستمر.. المنشآت والأفراد ملزمون بتطبيق الآليات, اليوم الأحد 22 مارس 2020 05:05 صباحاً

«هدف»: «تمهير» مستمر.. المنشآت والأفراد ملزمون بتطبيق الآليات

نشر في عكاظ يوم 22 - 03 - 2020

okaz
أكد صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، استمرار العمل ببرنامج التدريب على رأس العمل «تمهير»، مع ضرورة اتباع المنشآت والأفراد بالتعليمات الواردة من الجهات المختصة في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها حكومة المملكة لمواجهة تداعيات فايروس كورونا (كوفيد - 19) الجديد.
وشدد «هدف»، على إلزامية تطبيق آليات العمل عن بعد في المنشآت المنضوية في برنامج تمهير في إطار التعليمات الحكومية للتصدي لفايروس كورونا الجديد، ويشمل ذلك استخدام الوسائل والتطبيقات الإلكترونية ومراعاة دليل العمل عن بعد الصادر من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
يشار إلى أن آلية البرنامج حددت مكافأة مالية قدرها 3 آلاف ريال شهرياً، تودع في حساب المتدربين والمتدربات الملتحقين بالبرنامج، يقدمها الصندوق خلال فترة التدريب، كما يحصلون بعد إتمام البرنامج على شهادة خبرة مقدمة من صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف».
ويشترط برنامج «تمهير» أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وأن تشير سجلات التأمينات الاجتماعية ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بعدم تسجيل المتقدم على أي وظيفة خلال الأشهر الستة السابقة، وحاصلا على درجة البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه، ولم يسبق له الاستفادة من البرنامج.
ويأتي برنامج «تمهير» إنفاذاً للأمر السامي رقم 40262 وتاريخ 18 /‏8/‏ 1437 ه. وتتراوح مدة التدريب في البرنامج من 3 إلى 6 أشهر، وذلك لتدريبهم لدى المؤسسات الحكومية والمنظمات الدولية والمنشآت المتميزة لكي يتمكنوا من اكتساب الخبرات والمهارات اللازمة لإعدادهم لسوق العمل.
برنامج
تمهير
برنامج للتدريب على رأس العمل
3000 ريال مكافأة شهرية للمتدربين
يشترط عدم التقدم لوظيفة قبل 6 أشهر
مدة التدريب من 3 - 6 أشهر



السابق مصانع الأحساء تؤمن حاجة السوق ب 34 صنفاً من التمور ومنتجاتها التحويلية
التالى فرع التجارة بالحدود الشمالية ينفذ 924 جولة تفتيشية للتأكد من وفرة المنتجات والسلع التموينية