أخبار عاجلة
صفاقس .. غموض يحوم حول وفاة شيخ -
حقيقة إصابة الفنان أمير كرارة بفيروس كورونا -
رئيس وزراء يعلن إصابته وأسرته بكورونا -

«رمضان 2020»..فوائد مذهلة تجعلك تبدأ إفطارك بعصير الليمون في رمضان

«رمضان 2020»..فوائد مذهلة تجعلك تبدأ إفطارك بعصير الليمون في رمضان
«رمضان 2020»..فوائد مذهلة تجعلك تبدأ إفطارك بعصير الليمون في رمضان

الموجز

يعد الليمون من الثمار الحمضية التي تحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، ومنها فيتامين سي الذي يؤهل الليمون ليكون علاج مناسب للعديد من المشكلات الصحية التي تواجه الجسم.

نقدم اليك بعض فوائد تناول الليمون خلال شهر رمضان :

مرضي السكري
يحتوي الليمون على نسبة من الألياف ,ولذلك فهو يعد علاجًا مناسبًا لبعض حالات مرض السكري، كما يساعد في الحماية من الإصابة بالسكري.

أمراض القلب
يساهم الليمون في تعزيز نشاط الدورة الدموية وذلك يساعد في الحماية من الإصابة بأمراض القلب والشرايين، وينصح بتناوله العديد من خبراء التغذية.

خسارة الوزن
يمكن باتباع بعض العادات الغذائية الصحيحة في رمضان الاستمتاع بجسم رشيق، فالصوم يساعد على خسارة الوزن بشكل مثالي، كما يمكن لليمون تنشيط الجسم لخسارة أكبر قدر من الدهون، لاحتوائه علي نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة التي تساعد في تخلص الجسم من الدهون والسموم.

ضغط الدم
يساعد تناول الليمون يوميًا في الحفاظ على ضغط الدم ,ويجعلك بعيدًا عن مشكلات ارتفاع وانخفاض ضغط الدم المزعجة.

الحالة المزاجية
يعمل تناول الليمون على تهدئة الضغط العصبي الناتج عن تراكم المهام الوظيفية والمنزلية التي يعاني منها الكثير من الناس في رمضان، لذلك ينصح بتناول الليمون للاستمتاع بصحة نفسية جيدة في رمضان .

الجهاز المناعي
تناول الليمون يوميًا يساعد في تعزيز المناعة حيث إنه يمد الجهاز المناعي بالعناصر الغذائية التي يحتاجها لينعم بنشاط يساعد في تحسين صحة الجسم.

الجهاز الهضمي
يساعد الليمون في الحماية من المشكلات التي قد يتعرض لها الجهاز الهضمي في رمضان، حيث إنه يساعد في تنشيط الجهاز الهضمي ويحميه من المشكلات الصحية التي قد تواجهه كعسر الهضم، لذلك قومي بتناول الليمون في رمضان على هيئة عصير أو عن طريق إضافته لوجباتك

السابق «شاكر»: ضخ استثمارات بـ1.3 مليار جنيه لرفع كفاءة الشبكة الكهربائية بسوهاج
التالى الوطنية للصحافة ترسل الضوابط لرؤساء المؤسسات الصحفية لتقديم الخدمات الطبية لمصابي فيروس كورونا