أخبار عاجلة

دراما رمضان 2020.. لماذا حذف تلفزيون الكويت 15 دقيقة من مسلسل "آل ديسمبر"؟

دراما رمضان 2020.. لماذا حذف تلفزيون الكويت 15 دقيقة من مسلسل "آل ديسمبر"؟
دراما رمضان 2020.. لماذا حذف تلفزيون الكويت 15 دقيقة من مسلسل "آل ديسمبر"؟

بوستر مسلسل آل ديسمبر

الجمعة، 01 مايو 2020 07:00 ص

حالة من الجدل أثيرت على مواقع التواصل الاجتماعى، حول حذف أجزاء من المسلسل الكويتي "آل ديسمبر"، والذي عاد به الفنان طارق العلي بعد غياب عن الشاشة لمدة 3 أعوام.

 

 وأكد مؤلف ومنتج المسلسل بندر السعيد، إن تليفزيون الكويت حذف نحو 15 دقيقة من الحلقة الخامسة ليقوم فقط ببث 17 دقيقة من أصل 32 دقيقة وهي مدة الحلقة الأصلية.

 

مسلسل البرنس الحلقة 6.. محمد رمضان يعترف بحبه لـ نور.. ونجلاء بدر تطلب الطلاق

يأتي ذلك في الوقت الذي عرضت فيه الحلقة كاملة على الفضائيات الأخرى مثل "روتانا خليجية وروتانا كوميدي وتلفزيون الفجيرة" وغيرها.

 

وقال منتج مسلسل "آل ديسمبر" في تصريحات صحفية، إن "الحلقة جاءت بعنوان القلطة، وكان مضمونها عبارة عن تحدٍ بين الشخصيتين الرئيسيتين للمسلسل، اللتين يلعبهما النجمان طارق العلي وجمال الردهان في فن القلطة".

 

 

وأعرب السعيد عن استغرابه الشديد من حذف جزء من حلقة المسلسل، قائلا :"استغربنا قيامهم بحذف تلك المشاهد من دون الرجوع لنا كجهة منتجة أو إبلاغنا بالملاحظات، على الرغم من تسليمنا للحلقات الخمس عشرة الأولى للتلفزيون قبل شهر رمضان وإطلاعهم على كل تفاصيل المسلسل".

 

من جانبه، قال الفنان جمال الردهان إن ما حدث كان تشويها للحلقة، مشيرا إلى أن ما حدث إذا كان  من باب الرقابة فإنها يجب أن تكون عن دراية ووعي بالهدف من حذف مشاهد القلطة، وهي فن شعبي، وليست حكرا على فئة معينة او قبيلة او جهة، هذا فن شعبي متاح للجميع، ولم نسخر من أي شريحة مجتمعية، لأننا نقدم خليطا بجميع فئاته، نقدم مادة كوميدية خفيفة دون إسفاف أو سخرية.

 

وأضاف الردهان: "كنت أتمنى العودة لنا كصناع للعمل لمناقشتنا قبل أن يتم اتخاذ إجراء غير مفهوم".

 

 

 

السابق صور - دنيا سمير غانم وشيماء سيف وأزواجهما يهنئان هشام جمال بـ"الكمامات" صور - دنيا سمير غانم وشيماء سيف وأزواجهما يهنئان هشام جمال بـ"الكمامات"
التالى إليسا تخوض تجربة الحفلات الأون لاين لأول مرة فى هذا الموعد