أخبار عاجلة
أجواء حارّة نسبيا الأحد -

رفع فحوصات الكشف عن كورونا إلى 10 آلاف

رفع فحوصات الكشف عن كورونا إلى 10 آلاف
رفع فحوصات الكشف عن كورونا إلى 10 آلاف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رفع فحوصات الكشف عن كورونا إلى 10 آلاف, اليوم الجمعة 1 مايو 2020 07:05 صباحاً

أحداث اليوم - فرضت الحكومة اعتبارا من الساعة 6 مساء امس الخميس حظر التجول الشامل الخامس على التوالي ولمدة ٢٤ ساعة.

وحسب يومية "الرأي" تنبه صانع القرار إلى ضرورة فرض حظر التجول الشامل لتتبع انتشار فيروس كورونا في الاردن ومنح الفرصة لفرق التقصي الوبائي العمل بأريحية للكشف على المرضى ومتابعة المخالطين ومخالطي المخالطين.

وأكد مصدر مطلع ان عدد فرق التقصي الوبائي ارتفع من ١٥ فريقا إلى ١٦٠ فريقا للتوسع في إجراء الفحوصات سواء المرتبة او العشوائية للكشف عن حالات فيروس كورونا من ٣ الاف إلى ١٠ الاف فحص على مستوى المملكة.

وقال نقيب الأطباء الدكتور علي العبوس ان الحظر الشامل يساعد فرق التقصي الوبائي في الوصول للمخالطين ومخالطي المخالطين والعمل باريحية أكبر بينما الجميع ملتزم في المنازل.

وأضاف العبوس ان البعد الصحي مهم في مسألة الحظر الشامل حيث تتمكن هذه الفرق من العمل بحرية أكبر وكفاءة اعلى في حين يساهم الحظر الشامل الفرق الطبية والكوادر الطبية بشكل عام في التقاط الانفاس خاصة ان الأطباء يعملون منذ بداية الأزمة باعلى طاقة.

ورجحت مصادر الرأي أن لحظر التجول الشامل ابعادا امنية تتمثل في اعادة ترتيب انتشار القوات المسلحة والاجهزة الامنية ودراسة الاوضاع خلال الفترة السابقة ووضع الخطط الميدانية واتخاذ خطوات جديدة بناء على المعطيات المستجدة ومنح فرصة صغيرة لالتقاط الانفاس لهذه الاجهزة التي تعمل منذ أكثر من شهر.

وسبق للحكومة أن طبقت في الاسابيع الاربعة الماضية حظرا للتجول استمر لمدة 24 ساعة ومن ثم وصل الى 48 ساعة وهو ما حقق الكثير من الاهداف للفرق الصحية والاجهزة الامنية على حد سواء

السابق المشري يعلن رفضه لإعلان القاهرة ويصرح.. لسنا بحاجة لمبادرات وعلى حفتر الإستسلام
التالى الحرس التونسى يوقف 50 مهاجرا غير شرعيا إفريقيا