موعد صرف منحة العمالة الغير منتظمة الدفعة الثالثة الـ 500 جنيه عبر موقع وزارة القوى العاملة

2020-07-27T19:55:08+02:00
2020-08-01T22:40:42+02:00
أخبار مصر
reemb27 يوليو 2020آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
موعد صرف منحة العمالة الغير منتظمة الدفعة الثالثة الـ 500 جنيه عبر موقع وزارة القوى العاملة

نستعرض أهم المستجدات حول منحة العمالة الغير منتظمة الدفعة الثالثة التي أقرتها الحكومة المصرية في إطار الجهود المبذولة للتعامل مع جائحة فيروس كورونا المستجد ” كوفيد 19 “، وفيما يلي أهم التصريحات التي أعلن عنها وزير القوى العاملة ” محمد سعفان ” عقب تدوال الكثير من الشائعات بشأن وقف صرف الدفعة الثالثة.

منحة العمالة الغير منتظمة الدفعة الثالثة

أعلن الدكتور ” محمد سعفان “، وزير القوى العاملة، عبر مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي في برنامج ” التاسعة مساءاً ” الذي يبث عبر القناة الفضائية المصرية، عن عزمه على عقد إجتماع للجنة الوزراية لتحديد الموعد الرسمي لمنح المستحقين الدفعة الثالثة من العمالة الغير منتظمة والتي أقر بها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

ويأتي ذلك عقب صرف الدفعة الأولى والثانية من منحة العمالة غير المنتظمة، حيث من المتوقع أن تجتمع اللجنة الوزارية خلال الأيام القليلة المقبلة لتحدد موعد صرف  الدفعة الثالثة من منحة الـ”500″، مشيراً إلى أنه من المرجح أن يتم ذلك عقب صرف مرتبات شهر يوليو الجارى.

كما صرح الوزير أن الدفعة الثالثة من هذه المنحة التي أقرتها رئاسة الجمهورية تبلغ  مليون و600 ألف من أجل و216 عاملا غير منتظم وبذلك يكون قد بلغ إجمالي المنحة ما يزيد عن  800 مليون جنيه لكافة لفئة العمالة الغير منتظمة التي تضررت بشكل كبير بسبب فيروس كورونا المستجد.

والجدير بالذكر ان هذه المنحة يتم صرفها عبر  ماكينات الصرف الآلى التي نشرتها الحكومة المصرية بكافة المحافظات بإستخدام الكارت البنكي الذي تسلمه كافة المستحقين عند تسلمهم للدفعة الأولى دون خصم ايه عمولات

أعلنت وزارة القوى العاملة بتخصيص موقع الكتروني للدخول عليه والاستفسار عن أي من المعلومات والأشياء التي يرد الأشخاص معرفتها بخصوص هذه المنحة، وذلك لعدم نزول الأشخاص إلى الأماكن المخصصة للصرف قبل معاد الصرف خوفاً من الازدحام وتفشي فيروس كورونا المستجد، وذلك كان تخصيص هذا الموقع من ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتبعتها الدولة لتخفيف الحمل على المواطنين،

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.