موعد صرف منحة العمالة الغير منتظمة الدفعة الثالثة من وزارة القوى العاملة

2020-07-28T16:15:21+02:00
2020-08-01T22:40:39+02:00
أخبار مصر
reemb28 يوليو 2020آخر تحديث : منذ 6 أيام
موعد صرف منحة العمالة الغير منتظمة الدفعة الثالثة من وزارة القوى العاملة

منحة العمالة الغير منتظمة الدفعة الثالثة هي محل بحث واهتمام الكثير من الأشخاص في مصر، التي تم الإعلان عن صرفها بعد إصابة البلاد بفيروس كورونا حيث تسبب في إحداث ضرر للكثير من العاملين، لذلك تم صرف منح تلك المنحة للإعانة على المعيشة.

منحة العمالة الغير منتظمة الدفعة الثالثة

لم يصدر حتى الآن أي تصريح رسمي من وزارة القوى العاملة عن موعد صرف الدفعة الثالثة والأخيرة من منحة العمالة غير المنتظمة 2020، حيث ينتظرها أكثر من مليون ونصف المليون عامل غير منتظم، بعد إقرارها من الرئيس عبد الفتاح السيسي، لدعم العمالة المصرية في ظل ظروف تفشي فيروس كورونا المستجد الذي أثر على العمالة اليومية بالسلب.

موعد الدفعة الثالثة من منحة العمالة غير المنتظمة

كشفت مصادر حكومية أنه سيجرى صرف الدفعة الثالثة والأخيرة من منحة الرئيس السيسى للعمالة غير المنتظمة، وقدرها 500 جنيه من إجمالي 1500، بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى مباشرة، يعود السبب في تأجيل الصرف إلى انشغال جميع خطوط و«سيستم» ماكينات الـ«ATM» التابعة لمكاتب البريد، بصرف المعاشات خلال الفترة الحالية.

كما أن اللجنة الوزارية تستعد بالانتهاء من جميع الإجراءات الخاصة بصرف الدفعة الأخيرة من المنحة، وتبلغ نحو 800 مليون و108 آلاف جنيه، يتم صرفها لنحو مليون و600 ألف و216 عاملاً غير منتظم بجميع المحافظات، والأشخاص المستحقين لصرف المرحلة الثالثة هم نفس العمالة غير المنتظمة الذين قد حصلوا على المنح في المرحلتين الأولى والثانية، التي تم منحها للعمالة الغير منتظمة للمساعدة في مواجهة الحياة والأعباء الاقتصادية على العاملين، حيث تأثرت أعمالهم بسبب انتشار فيروس كورونا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.