موعد إجازة المولد النبوي الشريف 1442-2020 في مصر والسعودية وباقي الدول العربية

mohaamed5
أخبار مصر
mohaamed56 أكتوبر 2020آخر تحديث : الثلاثاء 6 أكتوبر 2020 - 7:12 مساءً
موعد إجازة المولد النبوي الشريف 1442-2020 في مصر والسعودية وباقي الدول العربية

يتساءل المواطنون في كل مكان حول موعد إجازة المولد النبوي الشريف 1442-2020 في مصر والسعودية وباقي الدول العربية، وذلك بعدما بدأت المعاهد والمراكز الفلكية في الحديث حول موعد المولد النبوي الشريف في العام الجاري في العديد من الدول الإسلامية والعربية.

موعد إجازة المولد النبوي الشريف 1442-2020

يحتفل العالم العربي والإسلامي بذكرى مولد المصطفى عليه أفضل الصلاة والسلام في يوم الثاني عشر من ربيع الأول في كل عام، وتختلف مظاهر الاحتفال بهذه المناسبة بين دولة وأخرى، ولكن في العادة ما يكون يوم المولد النبوي هو يوم إجازة رسمية في العديد من دول العالم العربي والإسلامي.

وبحسب ما كشفت عنه الحسابات الفلكية، فإنه من المؤكد بأن تكون إجازة المولد النبوي الشريف في يوم 12 من ربيع الأول 1442 والموافق ليوم 29 أكتوبر الجاري.

ولكن حتى الآن لم يتم بعد الإعلان عن أي شيء رسمي من قبل أغلب الحكومات في الوطن العربي بشأن تحديد موعد الإجازة.

توقيت إجازة المولد النبوي لموظفي الحكومة والقطاع الخاص

لم تعلن الحكومة المصرية بشكل رسمي بعد عن موعد إجازة المولد النبوي الشريف بالنسبة للعاملين في القطاع الحكومية أو في الوظائف الخاصة، حيث في الفترة الأخيرة قالت الحكومة المصرية بأنها تقوم باستبدال إي أجازة رسمية تأتي خلال منتصف الأسبوع بيوم الخميس الذي يليه، بمعنى إذا كانت إجازة المولد النبوي توافق يوم الأحد أو الاثنين على سبيل المثال، فمن المؤكد بأن تقوم الحكومة المصرية باستبدال تلك الإجازة بيوم الخميس الذي يليه مباشرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.