سعر الليرة السورية مقابل الدولار اليوم الثلاثاء 28/7/2020 تابع لحظة بلحظة سعر صرف الدولار في سوريا بالمصرف المركزي

ريم بركات28 يوليو 2020آخر تحديث : منذ أسبوعين
سعر الليرة السورية مقابل الدولار اليوم الثلاثاء 28/7/2020 تابع لحظة بلحظة سعر صرف الدولار في سوريا بالمصرف المركزي

تشهد الليرة السورية  حالة من الاستقرار في المصرف المركزي والسوق السوداء عقب الاجراءات الجديدة لا للسوق التي لها دورا كبير  في القضاء على التلاعب في سعر العملة بالسوق السوداء وثبات المصرف المركزي التي تسيطر عليه بعد شركات الصرافه وتجار العملة ليقفز سعر الدولار 3500 ليرة مقابل الدولار الواحد بالسوق السورية.

 سعر الليرة السورية اليوم

نجح المصرف المركزي السوري في أعادة ضبط سعر سعر الليرة السورية ليصبح 2200 ليرة مقابل الدولار الامريكي بعد أن كان 3500 ليرة مقابل الدولار وسط حالة من الانتعاش للعملة المحلية السورية، جراء القرارات الجديدة التي اتخذها المصرفي، وقام بتنفيذها منها إيقاف عدد من الشركات التي لم تلتزم بالتنبيهات التي أعلن عنها مؤخراً.

تتعافى الليرة السورية بالنسبة تتجاوز الخامسة والثلاثون في المائة جراء هذه القرارات وعلى الرغم من ذلك لم تسجل سوريا أي تراجعا في الأسعار  ويرجع ذلك الى انه جميع البضائع الموجوده في سوريا هي جاءت بالاسعار القديمه المرتفعه لذلك لم تسجل أي انخفاضا على الرغم من إنخفاض الليره بل بالعكس أرتفعت بعض الأسعار في الأسواق.

سعر الدولار اليوم مقابل الليرة السورية

سجل سعر الدولار الامريكي سجل سعر الدولار الامريكي اليوم في دمشق 1770 ليرة،  كما سجل السعر الشراء في حلب  1760 ليرة،  وسجل سعر المبيع 1800 ليرة،  وسجل سعر الدولار الامريكي في المصرف المركزي السوري 1258 للشراء وأما المبيع فسجل 1250 ليرة.

يعد تراجع الليرة مؤخرا جراء الاجراءات التي قام بها المصرف المركزي أمر هام تعطي فرصة للمصرف المركزي  زيادة الموارد لتعادل حالة الطلب والعرض للدولار الأمريكي ليتم القضاء على التلاعب في أسعار المبيع والشراء في مختلف المناطق بسوريا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.