سعر الدولار مقابل الجنيه السوداني اليوم السبت 25-7-2020 في البنك المركزي السوداني.. ارتفاع سعر المارد الاخضر

أخبار الاقتصاد
reemb25 يوليو 2020آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
سعر الدولار مقابل الجنيه السوداني اليوم السبت 25-7-2020 في البنك المركزي السوداني.. ارتفاع سعر المارد الاخضر

سعر الدولار مقابل الجنيه السوداني شهد سعر الدولار الامريكي  تراجع امام الجنيه السوداني، في الاسواق غير الرسمية (الاسواق السوداء)، بينما ظل سعره ثابت امام الجنية السوداني في البنوك المركزية وشركات الصرف التابعة لها وفي هذا المقال سوف نوضح احدث اسعار للدولار مقابل الجنية السوداني بعد القرارات التي اخذتها الحكومة في الاسبوع الماضي من اجل تعويم الجنية.

سعر الدولار مقابل الجنيه السوداني

شهدت البلاد عجز كبير في صرف العملات مما ادى الى اتخاذ الحكومة العديد من الإجراءات التي تساعد بشكل تدريجي في انخفاض الخسائر التي تحدث، وقد زاد بحث المواطنين لمعرفة احدث الاسعار الخاصة بصرف العملات الاجنبية والدولار مقابل الجنية السوداني ولذلك سوف نقوم بتوضيح اخر تحديث للأسعار.

الدولار الامريكي حقق 55.3250 جنية سوداني

اليورو الاوروبي حقق 64.4895 جنية سوداني

الجنية المصري حقق 3.4600 جنية سوداني

الريال السعودي حقق 14.7505 جنية سوداني

الدينار الكويتي حقق 180.5299 جنية سوداني

الدرهم المغربي حقق 5.8809 جنية سوداني

الدولار الكندي حقق 41.2399 جنية سوداني

الدرهم الاماراتي يساوي 15.0626 جنية سوداني

الجنية الاسترليني يساوي 70.7690 جنية سوداني

اخبار الاقتصاد السوداني

اعلنت  الحكومة السودانية موافقتها  على اتخاذ إجراء  الطوارئ الخاص بتعديل سعر صرف الجنية السوداني أمام الدولار بشكل تدريجي لمدة عامين قادمين من اجل الوصل لسعر حقيقي، واوضح رئيس وزراء السودان الدكتور عبدالله حمدوك إن حكومته سوف تبدأ بتوحيد سعر صرف العملة الرسمية للسودان في شهر سبتمبر أو أكتوبر القادمين،  وبهذه القرارات ستستهدف الحكومة السودانية الوصول إلى تحرير كامل لسعر صرف العملة الرسمية خلال العامين التاليين

وأعلنت الوزارة المالية، أن السبب وراء التعديل في الموازنة هو الحاجة لبناء سياسات جديدة تساعد على تخفيف التأثير السلبي الذي نتج بسبب وباء كورونا المستجد والذي كان له تأثير كبير على الاوضاع الاقتصادية وانخفاض نسبة الإيرادات في البلاد.

لوضع الاقتصادي حيث انخفضت الإيرادات العامة بنسبة 40%.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.