سعر الدولار في سوريا مقابل الليرة السورية اليوم الجمعة 24/7/2020 في المصرف المركزي .. اعرف سعر المارد الاخضر

أخبار الاقتصاد
reemb24 يوليو 2020آخر تحديث : منذ أسبوعين
سعر الدولار في سوريا مقابل الليرة السورية اليوم الجمعة 24/7/2020 في المصرف المركزي .. اعرف سعر المارد الاخضر
يوجد حالة من عدم الإستقرار التي أصابت سعر الدولار وخاصة بعد مشكلة كورونا وكان ذلك نتيجة حاله الركود الإقتصادي وتوقف التجارة العالمية ولكن على صعيد آخر نجد أن وضع الدولار في سوريا قد يختلف بشكل كبير من حيث الأسباب التي أدت إلى وجود اختلال في سعر الدولار و حدوث هبوط واضح في السعر ومن أهم الأسباب داخل سوريا عدم وجود استقرار سياسي و حدوث انقسامات واضحة مما أثر بشكل واضح على الحالة الأقتصاديه الخاصة بالدولة وهو ما انعكس على سعر العملة.

سعر الدولار في سوريا مقابل الليرة السورية

ونتيجة حالة التذبذب التي أصابت المقارنة ما بين سعر الدولار في سوريا مقابل الليرة السورية وكان ذلك لفترة طويلة قامت الحكومة السورية بوضع مجموعة من البنود التي تتمكن من خلالها من السيطرة على الليرة السورية وهو الأمر الذي تسبب في حدوث حالة من الإستقرار في سعر الليرة السورية بشكل واضح في الفترة الأخيرة مما نتج عنه استقرار في سعر الدولار داخل السوق السوداء.
ومن الملاحظ أن الليره السورية باتت في حالة تحسن وإرتفاع من حيث القيمة المادية نظير الدولار بعد فترة طويلة من حالة من الانهيار والضعف استمرت لوقت طويل ولا شك أن كل هذا جاء نتيجة للقرارات الصارمة التي قامت الدولة باصدارها مع محاولة السيطرة على مراكز الصرافة الخارجية للتحكم في سعر العملة.

سعر الليرة اليوم الجمعة 24/7/2020

أما عن سعر الليرة داخل البنك المركزي لليوم الجمعة فقد قدرت ب ١٩٧٠ شراء أما البيع ٢٠٠٠

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.