سعر الدولار اليوم في سوريا الأربعاء 29/7/2020 مقابل الليرة السورية إرتفاعاً طفيفاً بالعملة الخضراء

شبكة رياضة29 يوليو 2020آخر تحديث : منذ 5 أيام
سعر الدولار اليوم في سوريا الأربعاء 29/7/2020 مقابل الليرة السورية إرتفاعاً طفيفاً بالعملة الخضراء

نتابع معكم متابعينا الأعزاء سعر الدولار اليوم في سوريا مقابل الليرة السورية الأربعاء الموافق 29/7/2020، وذلك بعد أن شهدت العملة الخضراء إرتفاعاً بسيطاً بأسعار الصرف مقابل الليرة السورية خلال الأيام الماضية، حيث يبحث الكثيرون من المواطنين السورين عن أسعار العملات خاصة الدولار الأمريكي الذي يعد ركيزة أساسية لبدأ أية إستثمار باي دولة بالعالم، وفيما يلي اهم المستجدات التي طرأت بهذا الشأن:

سعر الدولار اليوم في سوريا مقابل الليرة السورية

سجل سعر الدولار اليوم الأربعاء الموافق 29/7/2020 بالمصرف المركزي السوري للشراء 1950 ليرة سورية ، بينما بلغ سعر البيع 2050 ليرة سورية،

ومن المعروف أن الارتفاع والانخفاض الذي يحدث للدولار الأمريكي خلال الفترة الراهنة أسفر عن حدوث إهتزاز كبير داخل الإقتصاد السوري وبأسعار الصرف نظراً لأن أسعار الدولار بالأسواق تعتمد بشكل أساسي ورئيسي على كمية المطلوب وكمية المعروض مما جعل للأزمات الإقتصادية والسياسية نصيب كبير في التأثير على أسعار الصرف برمتها.

يذكر أن الفترة القليلة الماضية قد شهدت تحسناً كبيراً بسعر الليرة السورية بعد أن كانت متدهورة بشكل كبير بين العملات وبالرغم من ذلك إلا أن البلاد لم تشهد إنخفاضاً في أسعار السلع الإستهلاكيه، فلم يشعر المواطنين باي تغييراً على العكس هناك زيادة بالأسعر بالإضافة إلى ثبات بعضها الآخر.

والجدير بالذكر أن الخبير الاقتصادي ” شادي دهام ” قد وضح في وقتٍ سابق  أن تحسن سعر العملة ليس بالضرورة أن ينعكس على أسعار السلع نظراً لأن هنك عدد من التجار قاموا بشراء السلع قبل تحسن سعر العملة بالإضافة غلى أن البلد تشهد أزمه فساد تجار وضعف في الإدارة والرقابة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.