سعر الدولار الأمريكي مقابل الليرة السورية اليوم 23-9-2020 في البنك المركزي والسوق الموازي

ريم بركات
أخبار الاقتصاد
ريم بركات23 سبتمبر 2020آخر تحديث : الأربعاء 23 سبتمبر 2020 - 6:04 مساءً
سعر الدولار الأمريكي مقابل الليرة السورية اليوم 23-9-2020 في البنك المركزي والسوق الموازي

استمر تراجع الليرة السورية وتدهور الاقتصاد السوري امام الدولار الامريكي بسبب حالة الحرب التي تعاني منها البلاد منذ تسع سنوات بين الجيش النظامي والجيش الحر حيث وصلت الليرة السورية إلى أدنى مستوياتها خلال السنوات الماضية وذلك بسبب جائحة كورونا التي زادت الوضع الاقتصادي سوءً بسبب إغلاق العديد من الاستثمارات ويغلق المطارات مما أثر على الوضع الاقتصادي للعالم أجمع واتخذ، البنك المركزي السوري عدة إجراءات لوقف حالة الانهيار التي تعاني منها البلاد فقد قام بفرض حالة الطوارئ الاقتصادية كما قامت بتنظيم حملات أمنية للقبض على تجار العملة الخارجين عن القانون. 

سعر الدولار الأمريكي مقابل الليرة السورية في البنك المركزي 

يقوم البنك المركزي السوري بتحديد سعر الدولار بمبلغ 511.8040 ليرة سورية ولكن عدم توافر الدولار ادي الي ظهور الاسواق الموازية أو ما يطلق عليها بالسوق السوداء مما جعل البنك المركزي يتخذ، العديد من الإجراءات ضد تجار العملة بسبب عدم وجود قوانين تحد من نشاطهم مما يؤثر بشكل كبير على سعر العملة المحلية ولذلك قام بالتعاون مع الشرطة السورية بتنظيم العديد من الحملات الامنية للقبض علي الخارجين عن القانون. 

سعر الدولار الأمريكي مقابل الليرة السورية في السوق السوداء 

يحدد سعر الدولار الأمريكي في السوق السوداء بناء على العرض والطلب وبسبب عدم توافر العملة الصعبة في البلاد والتهافت على الدولار للقيام بالعمليات الشرائية فقد سجل سعر الدولار اليوم للشراء 2,070.00 ليرة سورية بينما سجل سعر البيع 2,110.00 ليرة سورية وادي انهيار قيمة العملة المحلية إلى صعوبة توفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين مما ينبئ بوجود كارثة اقتصادية قادمة في سوريا. 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.