الاستعلام عن نتائج السادس الابتدائي العراق 2020 بالرقم الامتحاني عبر موقع وزارة التربية والتعليم العراقية

أخبار التعليم
reemb25 يوليو 2020آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
الاستعلام عن نتائج السادس الابتدائي العراق 2020 بالرقم الامتحاني عبر موقع وزارة التربية والتعليم العراقية

ننشر نتائج السادس الابتدائي العراق 2020 الآن يمكنكم الاستعلام عن نتائج السادس الابتدائي العراق 2020 بالرقم الامتحاني عبر موقع وزارة التربية والتعليم العراقية، حيث صرحت وزارة التربية والتعليم العراقية عن إتاحة نتائج السادس الابتدائي العراق 2020 التي طال إنتظارها من قِبل الطلاب وأولياء الأمور، وفي هذا المقال سوف نستعرض كيفية الإستعلام عن جميع النتائج.

نتائج السادس الابتدائي العراق 2020:

أعلنت وزارة التربية والتعليم العراقية عن إطلاق موقعها الإلكتروني الذي يتيح للطلاب الحصول على كافة النتائج تفصيلاً، وذلك في إستكمالاً للإجرءات القائية التي تتخذها البلاد للحد من إنتشار فيرروس كورونا المستجد ” كوفيد 19 “مما يساعد على منع التجمعات المدنية في محيط المؤسسات التعليمية .

وأضافت الوزارة أن النتائج قد ظهرت في عدد من محافظات العراق حيث كانت محافظة الرصافة أول من قامت بنشر النتائج عبر المنصة الإلكترونية والتي أسفرت عن نجاح 79% من الطلاب‘ ثم أعلنت محافظة الكرخ عن نتائج طلابها بنسبة نجاح بلغت 82% من إجمالي عدد الطلاب.

والجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم العراقية كانت قد وافقت خلال الفصل الدراسي الأول على نشر نتائج الطلاب عقب ان تم تعليق الدراسة بسبب إنتشار فيروس كورونا المستجد ” كوفيد 19 “، حيث قامت الوزارة بإرسال لجنة متخصصة بكل مدرسة لإجراء عمليات التصحيح بدقة بالغة للمشروعات والأبحاث التي قام بها الطلاب متخذى في هذا الإجراء كافى الإحتياطات الوقائية للحد من إنتشار الوباء.

رابط الاستعلام عن نتائج السادس  الابتدائي العراق

ومن جانبها فقد أوضحت وزارة التربية والتعليم العراقية الطريقة للحصول على نتائج جميع المحافظات بالعراق عبر الموقعhttps://rayatnews.net/wp-admin/edit.php الرسمي لها وإختيار إسم المحافظة التي يتبعها الطالب، ويمكن الإستعانة بالخطوات التالية:

  • القيام بالدخول عبر موقع  النجاح.
  • اختيار اسم المحافظة التابع لها الطالب
  • كتابة بيانات الطالب.
  • النقر على إعرض والانتظار وسوف يظهر الموقع النتائج.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.