استعلم عن صلاحية الإقامة برقم الاقامة 1441 عبر موقع ابشر للجوازات

أخبار السعودية
reemb25 يوليو 2020آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
استعلم عن صلاحية الإقامة برقم الاقامة 1441 عبر موقع ابشر للجوازات

الآن يمكن الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الاقامة ومعرفة غرامة التأخير عن القيام بتجديد الإقامة 1441، حيث قامت المملكة العربية السعودية بإصدرار العديد من القرارات الجديدة التي تتعلق بهذا الشأن محددة القيمة المادية للتخلف عن موعد التأخير وذلك عبر موقع أبشر بالتعاون بين المديرية العامة للجوازات ووزارة الداخلية السعودية.

صلاحية الإقامة برقم الاقامة:

قامت المملكة العربية السعودية بتنظيم حملة من شأنها الإشراف على تنفيذ أعمال صلاحية الإقامة دون الإخلال بأية قوانين تتعلق بهذا الشأن، مؤكدة على أنها قد أقرت غرامات لكل من يقوم بإختراق القوانين وسوف يتم ترحيله نهائياً إلى بلاده، مع وجوب قيام المغتربين من التحقيق من صلاحية الإقامة خاصتهم ليكون وجودهم بالبلاد قانونياً.

كما أعلنت المملكة عن إطلاق موقع أبشر الذي يتبع الإدارة العامة للجوازات، الذي يوفر للمواطنين خدمة الإستعلام عن الإقامة إلكترونياً بالإضافة إلى أنه يوفر العديد من الخدمات للمواطنين والمقيمين تتعدى 160 خدمة من بينها الاستعلام عن المخالفات المرورية والعديد من الأعمال التي تهم الشركات والمؤسسات الخاصة والتابعة للحكومة.

خطوات الاستعلام عن صلاحية الإقامة

ويتم الإستعلام من خلال إتباع خطوات سهلة وبسيطة تعمل على توفير الوقت والجهد وتساعد على إنجاز الأمر:

  • يتم الدخول على منصة أبشر الجوازات السعودية.
  • التسجيل  على المنصة من خلال اسم المستخدم أو رقم الهوية.
  • يقوم الموقع بإرسال كود التحقق إلى جوال المستخدم، ثم يقوم  بإدخاله في الخامة المخصصة.
  • الآن يمكن ظهور كافة بيانات المستخدم.

والجدير بالذكر أن المملكة العربية السعدية قد قررت إطلاق هذه المنصة ضمن الإجراءات الإحترازية التي قامت بها الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، حيث يمر العالم خلال الفترة الراهنة بالعديد من الإجراءات الأمنية من بينها حظر التجوال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.